شهد النحل 1330 جم
السعر يبدأ من170 جنيه لل 1330 جرام
السعر يبدأ من 170 لل 1330
شهد النحل 1330 جم

شهد النحل هو قطع من عش النحل الذى يبنيه النحل من الشمع ويضع داخله العسل بعد نضجه لتخزينه وشمع النحل عبارة عن إفراز غدي لشغالة نحل العسل له رائحة زهرية ويكون هشاً سهل الكسر إذا كان بارداً وعند تناوله يسيل العسل فى الفم ويأكل ويتبقى الشمع فى الفم مثل العلكه وبإستمرار مضغه يتبخر منه أبخرة الشمع الذى لها دور علاجى كبير بالإضافه الى طعمه الساحر المحبب للجميع .

الرجاء تسجيل الدخول لتقوم بعملية الشراء اضغط هنا لتسجيل الدخول
موطنة وطبيعتة

العيون الشمعيه هى البيت المستخدم من النحل فى تخزين وحفظ جميع منتجاته وهو الحاضن لبيض النحل والذى يرعى فيه النحل حضنته ووينميها حتى تخرج نحله كامله النمو وهو ايضا المكان الذى يستخدمه النحل لتربية ملكاته ومباشرة جميع مهامه .

شمع النحل عبارة عن إفراز غدي لشغالة نحل العسل وهوناتج من أربعة أزواج من الغدد تقع علي السطح السفلي لحلقات بطن الشغالات (الاسترنات) من الثالثة إلي الخامسة ويلاحظ امتداد صفائح بعض الحلقات لتغطي جزء من الحلقة التالية خاصة امتداد صفائح (إسترنه) الحلقة الثالثة لتغطي جزء من الحلقة البطنية الرابعة التي يظهر عليها أول زوج من الغدد الشمعية وهذا الامتداد ليكون الجيب الذي يمتلئ بالإفراز الغدي الشمعي السائل الذي يجف عند تعرضه للجو مكونا شكل قشور أو صفائح رقيقة بيضاوية الشكل تشبه قشر السمك...

وتظهر غدد الشمع واضحة في بداية موسم النشاط في الشغالات التي يكون عمرها بين 12 – 18 يوما  وتحتاج الشغالة إلي كمية كبيرة من العسل حوالي 8.8 كيلو جرام لإنتاج كيلو جراما واحداً من الشمع كما تحتاج إلي كمية كبيرة من البروتين .

وتجمع أفرخ الشمع البيضاء الجديده قبل استخدام النحل لها فى تربية الحضنه لأن تربية الحضنه بداخلها يجعل بداخل كل عين سداسيه انسلاخات داكنة اللون مما يجعل قرص الشمع داكن نوعا ما فى النهايه ويخرجها النحال بإزاحة النحل برفق عن قرص الشمع او بنطره نطره قويه مما يوقع النحل عن القرص ويقطع الشمع مكعبات مناسبه للتناول .

أهم مكوناته :

يتكون الشمع من حوالي 15 ماده كيمائية منفصلة على مواد هيدوكربونية مشبعة مثل هيتاكوزان - بنتا كوزان-جنبراكونتان وجنبركوزان ومواد ملونة ومواد عطرية تكسبة اللون المميز والرائحة الطبيعية والمواد المعدنية.

كما يحتوى على أحماض حره مثل سبرا تين - نيوسياتين - ميلسين -مونتامنين. كما يحتوى على الكحوليات الدهنية والصبغات والسيد ولين وفيتامينات أهمها فيتامين (م) ومواد مانعة للنمو البكتيري .

فوائد:

- يساعد فى علاج الامراض التى تصيب الجهاز التنفسى مثل الربو والذكام والتهابات الجيوب الانفيه 

-يساعد على تقويه مناعه الجسم ويجعله قادر على مقاومه الامراض 

- يساعد على التئام الانسجه التالفه وسرعه شفاء الجروح ومنع العدوى 

- يحتوى على الكالسيوم والفسفور وهما عنصران لهما دور عظيم فى بناء الجسم 

- يمكن استخدامه في وقاية المريض من حساسية الصدر في فترة الربيع فهي ما تسمى حمى الدريس ووقف أعراضها .

- يستخدم فى فتح الأنف المذكوم - ووقف رشح الأنف - ووقف تدميع العين كما ان الشمع يقوم بالتحسن في حالة الحساسيه تدريجيا لأنه مضاد للحساسية ..

مفيد في علاج الأمراض الجلدية والقروح وخاصة الملوث منها.-

- علاج لمرض البرد والوقاية من الأنفلونزا .

- يعتبر الشمع مادة ملينه وملطفه ومهدئه كما انه مضاد للالتهابات ومانع لنمو البكتيريا.

- مقوي للأسنان ومفيد لالتهابات اللثة مع العسل كما انه ينظف الأسنان من الرواسب ويقوي اللثة كما انه يفيد في راحة المعدة حيث انه يريح التقلصات المعويه

-مرطب رائع للشفاه ويساعد فى علاج تشققها 

طريقة الاستخدام:

الغرض العام فى تناول شهد النحل هو الاستمتاع بمذاقه المميز ومضغ الشمع فى النهايه للاستفاده بع فى علاج بعض الامراض .

- ويؤخذ منه مكعب ليسيل عسله فى الفم اولا ويتبقى الشمع ونستمر فى مضغه مده معينه ثم نرميه بعد ذلك وإذا كان الغرض للعلاج فلايقل تناول الشمع عن مرتين يوميا .

طريقة حفظه :

- يحفظ الشمع فى جو الغرفه العادى ولكن يجب ان نحذر من إصابته بفراشة شمع العسل ولكن هذا بتخزينه لفترات كبيره وفى جو حار.

- يتأثر الشمع بدرجات الحراره العاليه وينكمش شكله ويسود لذا يجب مراعاة ذلك.

الاحتياطات الواجب مراعاتها:

- يجب عدم تناوله بكميات غير كبيره لمرضى السكر . - لا نشرب بعده ماء مباشرة بعد تناوله لعدم تمييع المعده ويميل الشخص للقئ. - لا يجب بلع شمع النحل لعدم الإصابه بتلبك المعده وعسر الهضم .